منوع


    مخاطر التبرج

    شاطر
    avatar
    بنت الزهراء

    عدد المساهمات : 364
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009

    مخاطر التبرج

    مُساهمة  بنت الزهراء في الخميس أغسطس 27, 2009 8:03 pm

    ماذا يحصل عندما نهدم جدران بيت؟.. بالتأكيد، أنه يغدو مكشوفاً، وعرضة لنظرات الرائحين والغادين، بحيث تسقط حرمته، فلا يستطيع أهله أو سكانه منع الناس من التفرج عليهم.. وماذا يحصل لو أننا فتحنا شبابيك بيت جميل، وقلنا للمارة لا تنظرون من خلالها؟.. ألا يمكن أن يثير ذلك اعتراضهم، فيقولون : أغلقوا شبابيك البيت، قبل أن تطلبوا منا إغلاق عيوننا؟..
    إن هذان المثالان فيهما شبه كثير، بالفتاة أو المرأة التي تخرج سافرة متبرجة، كاسيه عارية، تلبس أبهي زينتها، وأجمل ملابسها، وتضع المساحيق والعطور المثيرة، ثم تقول للشبان الذين تفور غرائزهم : لا تستثار!.. غضوا أبصاركم!.. لا تلتفتوا إلي دعوني وشأني!..
    وهل هناك يا ترى متبرجة تقول ذلك؟.. أليست تخرج كذلك، لتلفت الأنظار إليها، وكأنها شاشة تلفاز تبيح للجميع التطلع إليها!..
    وعلى ضوء ذلك، فإن انعكاسات التبرج بالدرجة الأولى، أن ينظر إليها من زاوية واحدة فقط, أي أنها أنثى, وأنها جسد يطمع بها الطامعون، كما يتركز هذا المعنى في ذهنيتها أيضاً؟.. فلا تلتفت إلى جوانب أخرى في شخصيتها، وإنما تصب اهتمامها على الشكل دون المضمون.. فتغرق في اقتناء الملابس الثمينة، والزينة الغالية، وتتفنن في الظهور بمظهر لافت للأنظار، مما يسبب لها متاعب مالية واجتماعية ونفسية كثيرة..
    فأية جرائم اجتماعية وأخلاقية يتسببن فيها ذوات الحياء القليل، سواء شعرن بذلك أم لم يشعرن؟!.. وللأسف فإن قانون الكثير من البلدان لا يتسامح في ذلك، بل يشجع عليه، ويفتح له الأبواب على مصاريعها ؛ بغية إفساد الجيل بشبانه وشاباته!.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 11:25 am